الثلاثاء , أغسطس 16 2022
الرئيسية | الأخبار | (كنف أحبة التطوعي ) يشارك في اليوم العالمي لمتلازمة “داون “

(كنف أحبة التطوعي ) يشارك في اليوم العالمي لمتلازمة “داون “

شاركت الثانوية الثانية التابعة لمكتب التعليم بمحافظة رياض الخبراء في فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون واليوم العالمي للتوحد في مجمع عنيزة مول بمشروع (كنف أحبة التطوعي ) لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة يوم الأربعاء ١١/ ٧/ ١٤٣٩هـ والتي نظمها قسم التربية الخاصة في إدارة التعليم بمحافظة عنيزة .


وذكرت قائدة الثانوية الثانية هيلة الفريجي أن المدرسة تسعى لخدمة المجتمع بجميع فئاته ومنها ذوي الاحتياجات الخاصة ،حيث جاء مشروع (كنف أحبة التطوعي ) المنبثق من المدرسة بتمكينها من دورها المجتمعي من خلال إعداد الطالبات ومنسوباتها وتدريبهن على مساندة ذوي الإحتياجات الخاصة وتوفير المتطلبات اللازمة لهم بما يسهم في خدمة المجتمع المحلي والوطني .
و يهدف المشروع إلى توفير جميع وسائل الدعم النوعي لطلاب وطالبات ذوي الإحتياجات الخاصة والذي يعتبر من أعمال الخدمة المجتمعية للمدرسة وتهئية بيئة مجتمعية مناسبة لهم من خلال التعاون مع جميع منسوبات المدرسة لاستقبالهم وتقديم الإستشارات لأولياء امورهم للتعامل مع ابنائهم وبناتهم من ذوي الإحتياجات الخاصة ،بالإضافة إلى توفير التجهيزات المدرسيةالمناسبة لهم لتعريفهم ومساعدتهم لمواصلة حياتهم التعليمية والمجتمعية .
مؤكدة على أن فريق مشروع (كنف أحبة التطوعي ) في المدرسة يسعى لتسخير جميع طاقاته و إمكاناته لتهيئة بيئة مدرسية مناسبة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

عن كنف أحبة

شاهد أيضاً

تكريم أمير القصيم لفريق كنف أحبة التطوعي

‏‏تشرفت قائدة الفريق أ.هيلةالفريجي ومشرفة الفريق أ.منيرةالصالحي بزيارة الى مكتب سمو ⁧‫أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز آل سعود…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *